يطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، الحملة التوعوية الأولى بعنوان "لرعاية صحية أفضل" بهدف توعية المرضى وعائلاتهم بحقوقهم الواجب على المؤسسات الصحية حمايتها والحفاظ عليها وذلك لتفعيل مبادئ سلامة المرضى وضمان حمايتهم وحصولهم على كافة خدمات الرعاية الصحية، إذ تأتي أنشطة الحملة من خلال توزيع مواد تثقيفية ومنشورات متعلقة في الحملة وبثها عبر وسائل الاعلام الاجتماعي، إضافةً إلى الزيارات الميدانية لمؤسسات الرعاية الصحية
وتشمل الحقوق التي تنادي بها حملة "لرعاية صحية أفضل"، حق الاحترام وينص على معاملة متلقي الخدمة الصحية باحترام ولطف وكرامة طوال الوقت، وحق الخصوصية بأن يتم المحافظة على سرية معلومات الملف الطبي لمتلقِ الخدمة الصحية، وحق إحالة متلقِ الخدمة إلى مؤسسة صحية مختلفة في حال عد توفر الخدمة اللازمة، وحق تقديم المشورة الدوائية من خال تعريف متلقِ الخدمة بجميع الأدوية الموصوفة إليه من أسباب إعطائها وكيفية تناولها وأوقاتها وآثارها، انتقالًا إلى حق المشاركة في الرعاية بحيث يتم تمكين المريض من وضعه الصحي وإعلامه بأسباب إجراء الفحوصات وإشراكه بخطة علاجه، وأخيرًا حق متلق الخدمة بالتواجد في بيئة مانعة للعدوى سواءً كان من خلال غسل الأيدي أو تعقيم جميع العدد المستخدمة في علاجه
وأكدت المدير التنفيذي لمجلس الاعتماد السيدة سلمى الجاعوني أن المجلس يسعى لتولية المريض الرعاية الصحية الكاملة وتحضير مؤسسات الرعاية الصحية على أعلى معايير حقوق المرضى وتوفير الرعاية والسلامة والحماية الكاملة لهم وضمان توعية المرضى وعائلاتهم بتلك الحقوق، والتثقيف المستمر حولها في الإعلام دليل على الفاعلية والشراكة بين القطاعين الإعلامي والصحي
ويُذكر أن اهتمام مجلس الاعتماد بمتلقي الخدمة الصحية يأتي كركيزة أساسية في إطلاق معاييره المتعلقة بحقوق المريض، ويُضّمن حقوق المريض ضمن جميع مجموعات المعايير الأخرى، وبناءً على تقييم هذه المعايير لدى المؤسسات الصحية وضمان تطبيقها يتم منح شهادة الاعتماد