قصص النجاح - مستشفى ماركا التخصصي

قصتنا بلشت في الحصول على شهادة الاعتماد للجودة وسلامة المرضى من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عام 2018 م، وذلك بعد حصولنا على الايزو مباشرة وملاحظتنا أن فرقًا بدأ يحدث للأفضل، ولكنه يحتاج إلى تطوير اخر يُعنى بالجودة بشكل أوسع ودقة والتزام أكثر.

وهذا يتطلب تحدي ومثابرة وإرادة، وهون رفعت إدارتنا شعار جديد يحمل اسم "لازم نكون".

فواجهنا عدة تحديات في البداية ثم تم تذليلها شيئا فشيئا:

التحدي الأول: العمل على نشر وبناء ثقافة الجودة لدى الجميع وهذا اصلا يحتاج الى كوادر مؤهلة وتدريب متواصل، وقد تحقق ذلك.

التحدي الثاني: الشكل والصيانة والبنية التحتية فعملت الإدارة جاهدة على تجديد المبنى وقد لمس الجميع ذلك.

أما التحدي الثالث: الكل يعمل بشكل صحيح ولكن دون تناسق أو تناغم، فتم وضع السياسات المعتمدة للجميع وتم بناء جسر يجمعهم بفهم واحد، وتحقيق الهدف المرجو.

التحديات كانت كثيرة ومنها أزمة كورونا ولم يمنعنا وجودها في العالم لما نصبو إليه، فكانت لنا وسيلة في خلق المفهوم الجديد للجودة، وكانت الأقسام الرئيسية والفروع تبني وتنمي وتساهم مع الوطن للتخلص من هذا الوباء، وكانت السياسات التي وضعت تعمل على ذلك أيضًا، فكان لنا النجاح والحمد لله وحصلنا على شهادة الاعتماد في نهاية عام 2020.

وهيك صرنا وهيك "لازم نكون"، وسيبقى مستشفى ماركا التخصصي صرح علمي يساهم في التغلب على التحديات وتحقيق الإنجازات، وبحمد الله كنا في مستشفى ماركا التخصصي السباقين في منطقتنا واستطعنا بناء برنامج جودة بأعلى المعايير كما نجحنا في نشر ثقافة الجودة لدى جميع الموظفين، وذلك من خلال التناسق والتناغم بين جميع الاقسام وهذا ما لمسناه من فرق، أدى الى زيادة رضى المرضى والزوار مع ضمان السلامة للجميع.