اسئلتك مرّحب بها دائما، أرسل سؤالك أدناه:
الاسئلة الاكثر تكرارا مصنفة حسب اسئلة عامة، الاعتماد، التقييم و المقيّمين، المعايير، الاستشارات و التدريب.
على المستشفى إظهار الالتزام بما يلي:
نعم، إن المشاركة في عملية الاعتماد هي عملية اختيارية ومتاحة لجميع المستشفيات ليس في الأردن فقط، بل أيضا في المنطقة.
بعد أن ينتهي التقييم الميداني ، تمنح المستشفى واحدة من قرارات الاعتماد التالية:
بعد الانتهاء من التقييم الميداني، يقوم المقيمين بإرسال تقريرهم عن نتائج المستشفى إلى مدير التقييم وتطوير المعايير حيث يقوم بدوره بمراجعة التقرير للتأكد من الاتساق والدقة.و بعد ذلك، يتم إرسال تقرير التقييم الميداني النهائي إلى مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية للحصول على قرار الاعتماد النهائي بناءا على توصيات المقيمين .
يمكنك الاتصال بنا عن طريق البريد الالكتروني : contactus@hcac.com.jo أو يمكنك الاتصال على هاتف :
5535140 9626 أو فاكس : 5539881 9626
علما بأنه لا يوجد رسم لطلب نموذج الاعتماد.
نعم؛ يمنح مجلس اعتماد المؤسسات الصحية خدمات استشارية لمؤسسات الرعاية الصحية وهي قيد الإنشاء أو التجديد بالإضافة إلى بناء القدرات. ولكن لمنح الاعتماد لتلك المؤسسة ، ينبغي أن تكون المستشفى قد باشرت عملها وطبقت المعايير لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
نعم؛ مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو مؤسسة إقليمية يمكن أن يقوم باعتماد المستشفيات في جميع أنحاء المنطقة.
إن شهادة الاعتماد صالحة لمدة سنتين، ولكن هناك تقييم منتصف المدة والذي يتم بعد سنة واحدة من الاعتماد.
لا؛ إن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو شركة مساهمة خاصة غير ربحية.
لا؛ الاعتماد هو عملية طوعية اختيارية للمستشفيات
هو حدث طبي غير متوقع يؤدى إلى الوفاة، أو الإصابة الخطيرة. الإصابة الخطيرة على وجه التحديد تشمل فقدان أطراف أو وظيفة حيوية. والحدث العرضي عالي الخطورة قد يحدث بسبب الموقع الخطأ، أو المريض الخطأ، أو العملية الجراحية الخطأ. ومثل هذه الأحداث تسمى " عالية الخطورة " لأنها تشير إلى الحاجة للتحقيق الفوري والاستجابة لها.
الشكاوى ضد أي من المستشفيات المعتمدة يمكن تقديمها عن طريق الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو البريد. ولكن عند التقدم بشكوى عبر الهاتف ، يطلب من المستدعي تقديم الشكوى/الواقعة كتابيا. لا يتم اتخاذ اي اجراء ما لم تكن الشكوى كتابية
يمكن للمستشفى التقدم بطلب الاستئناف على قرار الاعتماد في غضون 20 يوما من تاريخ تلقي قرار الاعتماد، ويسمح للمستشفى 20 يوما أخرى ليقدم إلى المجلس تقريرا، ملحقا بالبيانات والمعلومات لدعم ' طلب الاستئناف.
لا ؛ يعلن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية أسماء المستشفيات الحاصلة على الاعتماد فقط.
يمكنك طلب نسخة من معايير اعتماد المستشفيات الخاص بمجلس اعتماد المؤسسات الصحية عن طريق إرسال طلب عبر الموقع الالكتروني من خلال contactus@hcac.com.jo أو يمكنك الاتصال على هاتف :
يتم تشجيع كل مستشفى معتمد أن يقدم تقريرا إلى المجلس عن وقوع أي حدث عرضي عالي الخطورة. وبالمقابل يمكن أن يبلغ المجلس بوقوع حدثا عرضيا عالي الخطورة من قبل بعض وسائل أخرى مثل المرضى، أو أحد أفراد أسرة المرضى ، أو موظف في المستشفى، أو أحد المقيمين المعتمدين، أو من خلال وسائل الإعلام. من المتوقع أن تقوم المستشفى المعتمدة القيام بما يلي:
هو عملية تقييم ميدانية مطابقة تماما للتقييم الميداني الخاص بالاعتماد تتم عندما ترى المستشفى أنها قد حققت متطلبات معايير الاعتماد ضمن عملياتها وأنظمتها. إن التقييم التجريبي يتم عن طريق مقيمين معتمدين لدى مجلس اعتماد المؤسسات الصحية حيث تقيم المستشفى ويتحدد مدى استيفائها لمعايير المجلس، كما يتم تحديد نقاط القوة والضعف لدى المستشفى وتقدم التوصيات لها لتحقيق التحسين المستمر للخدمات.
والهدف من وراء التقييم التجريبي هو إعطاء المستشفى الفرصة لاختبار مدى جاهزيتها للاعتماد وتوفر لهم التوجيه بشأن ما إذا كان المستشفى مستعدا للاعتماد أم لا في ذلك الوقت.
هي دورات تعليمية تهدف إلى تسهيل نجاح عملية الاعتماد لمؤسسات الرعاية الصحية،حيث أنها تساعد في لدعم وبناء القدرات لتنفيذ السياسات التي تم تحديدها، والإجراءات والخطط والإرشادات الطبية للممارسات السريرية اللازمة للمستشفى لتحقيق معايير اعتماد المستشفيات الخاصة بالمجلس
سيقوم مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بإجراء تقييم عام للمستشفى الخاص بك أو تقديم الدعم للمستشفى للقيام بالتقييم الذاتي. بناء على نتائج التقييم يقوم قادة المستشفى بدعم من المجلس بتحديد تلك الدورات التعليمية التي من شأنها توفير المعلومات وتنمية المهارات اللازمة لتلبية متطلبات المعايير التي تم تحديدها ومعالجة التحسينات اللازمة بكفاءة عالية
-اتفاقية تعاون بين مجلس اعتماد المؤسسات الصحية والمجلس التمريضي الأردني
جميع الأخبار
-JOB VACANCY(CHN-3) TECHNICAL FIELD OFFICER
جميع الاعلانات