مركز الإعلام

للمرة الرابعه على التوالي
مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يجدد اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية بنتيجة 4/4

شباط 2023- اعتمدت الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQuaa EEA) وللمرة الرابعة على التوالي مجلس اعتماد المؤسسات الصحية كمؤسسة مانحة للاعتماد حول العالم، حيث وصلت نتائج تقييم المؤسسة إلى 4/4  في شهادة لالتزام المجلس ومواكبته لأحدث التطورات العلمية وأفضل الممارسات العالمية ذات العلاقة بالاعتماد حول العالم. 

وتعد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua EEA) - وهي منظمة غير ربحية تأسست في العام 1985 - جهة مرجعية للمؤسسات المانحة للاعتماد في كافة أنحاء العالم حيث تقدم تقييماً خارجياً مستقلاً لجودة العمليات الداخلية للمؤسسة التي تنظم اجراءاتها بطرق تتماشى مع افضل الممارسات العالمية  . 

ووفقاً للسيدة سلمى الجاعوني، المدير التنفيذي للمجلس فإن "حصول المجلس على اعتراف الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية يعني بأننا طمحنا منذ تأسيس المجلس لمواكبة أفضل الممارسات العالمية، مما يساهم بدورة بابقاء المؤسسات الصحية الاردنية على اطلاع على هذه التطورات."

من جانبها اعتبرت السيدة سلمى الجاعوني، أنه خلال 15 عاما استطعنا ان نحافظ على الاعتماد من خلال التدريب الدوري للموظفين، الاعتماد على الابحاث الجديدة في شؤون الجودة وسلامة المرضى وان نبرهن على ارض الواقع قربنا من عملاءنا، إضافة إلى ان نثبت عبر الارقام والاحصاءات النقلة النوعية في واقع قطاعنا الصحي الاردني. 

وأضافت ثائرة ماضي – مديرة دائرة الاعتماد أن المقيمين هم سفراء المجلس في الميدان وهم من يساهموا بشكل كبير على ابقاء العمل يسير بالاتجاة الصحيح بكل موضوعية ونزاهة وحيادية، وبإن جميع المعايير يتم تطويرها لتكون قابلة للتطبيق على أرض الواقع بما يتماشى مع افضل الممارسات العالمية، والذي ينعكس ايجابا على اداء المقيمين واداء المؤسسات الصحية أيضا.

يذكر أن اعتماد المجلس سيبقى نافذاً حتى شباط 2027 حيث سيعمل المجلس على تطوير آليات العمل في الثلاث مجالات ( التقييم، المعايير، المؤسسة ) لإبقائها منسجمة مع التطورات العلمية والممارسات العالمية الفضلى.عدا عن اكتشاف طرق عمل جديدة ليبقى المجلس في المركز الاول بالمنطقة.

لدى المجلس اليوم  252 مؤسسة صحية معتمدة، عمل المجلس على تقييم أدائها لغايات حصولها على الاعتماد وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يلبي حاجات وتوقعات متلقي الخدمة في الحصول على خدمات صحية عالية الجودة. 

print