مركز الإعلام

مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يوقع اتفاقية شراكة مع مجلس إدارة ثقة للمعايير الطبيه في المملكة العربية السعودية

ضمن السعي المستمر لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية للتوسع في المنطقة والعمل على المستوى الاقليمي، تم يوم الاثنين الموافق 23.شباط.2023 توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس وشركة ثقة المعايير الطبية في المملكة العربية السعودية، بحضور معالي المهندس سعيد دروزة ومجموعة من أعضاء مجلس ادارة المجلس. 
حيث تهدف الاتفاقية إلى تقديم الخدمات التقنية، والاستشارية، وبناء القدرات، والتشاور، والمعايير، والاستشارات والدعم في مجالات تحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والتحضير والاستعداد للاعتماد، ومنح الاعتماد بداخل المملكة العربية السعودية. حيث وقع الاتفاقية من الجانب السعودي المهندس بندر الهاجري مدير عام شركة ثقة المعايير الطبية ومن الجانب الاردني السيدة سلمى الجاعوني المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

وعبرت سلمى الجاعوني – المدير التنفيذي لمجلس إعتماد المؤسسات الصحية عن فخرها بالشراكة الجديدة بداخل المملكة العربية السعودية، لغايات تحسين جودة الخدمات الصحية في المنطقة، وأن هذه الاعتمادات ليست غاية نسعى إليها بل هي وسيلة نسعى من خلالها إلى التطوير والعمل الجاد نحو خدمة المرضى، وأكثر ما يهمنا ونتطلع إليه تقديم خدمات عالية الجودة. وأن هذه الشراكة ستكون مدخل  لتطبيق معايير الجودة والاعتماد والتدريب المستمر، للكوادر في جميع التخصصات، وتبادل الخبرات والتجارب فضلاً عن إثراء الدراسات والبحوث في المجال الصحي في المملكة العربية السعودية.
وصرح رئيس مجلس إدارة ثقة المعايير الطبيه الدكتور إسحاق الهاجري عن سروره بتوقيع هذه الإتفاقية مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الاردني لما يملكه المجلس من خبره طويله ومعرفه عالميه لتقييم وتأهيل المنشآت الصحيه والإرتقاء بجودة ما تقدمه من خدمات.
 من جانبه وصف مدير عام الشركه المهندس بندر الهاجري القطاع الصحي السعودي بأنه قطاع واعد وينمو بصوره متسارعه وهذه الإتفاقيه ستسهم بمشيئة الله في رفع جودة وجاهزية المنشآت الصحيه في المملكه العربيه السعوديه للحصول على شهادات الاعتماد العالميه بما في ذلك شهادة المركز السعودي لإعتماد المنشات الصحية (سباهي) تماشيا ًمع رؤية السعوديه ٢٠٣٠.
مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو مؤسسة وطنية  تسعى لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية في الأردن والمنطقة من خلال العمل مع الجهات الحكومية والخاصة لتطوير معايير للجودة معترف بها عالمياً، وتقديم الاستشارات والتدريب، وتقييم ومنح الاعتماد للمؤسسات الصحية المطبقة لمعايير الجودة، والتوعية بمفاهيم تحسين الجودة وسلامة المرضى وأهميتها. 

print