رسالة الرئيس

 

مرحباً بكم في الموقع الرسمي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية. في هذه الصفحات سوف تتمكنون من التعرف على رؤيتنا، ورسالتنا، والقيم التي نؤمن بها، وخدماتنا، وبرامجنا، وآخر الأخبار.


في عام 2007، جنبا إلى جنب مع بعض الزملاء والشركاء المميزين، كانت لدي رؤية تتعلق بتطوير نظام قادر على تحسين ورفع مستوى الجودة وسلامة المرضى في الأردن.  وأنا فخور بأن أقول إنني كنت جزءًا من هذه الحركة الهامة والنجاحات التي حققناها معًا حتى الآن.

 

واليوم، يضم مجلس اعتماد المؤسسات الصحية أكثر من 80 مقيماً ميدانيًّا، جميعهم مدرَّبون على دعم مؤسسات الرعاية الصحية في عمليات تقييم أنظمة الجودة وجهود سلامة المرضى لديهم. وقد تم اعتماد أكثر من 100 من مؤسسات الرعاية الصحية، كما تم اعتماد العديد منها للمرة الثانية والثالثة. وسوف يشهد عام 2018 تطبيقنا للدورة التاسعة للأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية وحملة يوم التغيير الخامس، بعد أن أكملنا للتو مؤتمرنا الرابع. ونفخر بأن لدينا أكثر من 600 من خريجي دوراتنا لدعم تحسين المهارات وبناء القدرات لجميع العاملين الصحيين مع أكثر من 10مجموعاتٍ من المعايير لجميع أنواع مؤسسات الرعاية الصحية. ولم نتوقف عند هذا الحد، فقد تمكنّا من إشراك مجتمعاتنا المحلية بنجاح في حركة الجودة والسلامة هذه من أجل توفير رعاية أفضل.

إننا المؤسسة الوحيدة في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط التي حقّقت وحافظت على جميع شهادات اعتماد الجمعية الدولية للجودة في الرعاية الصحي (ISQua www.isqua.org) ، كما أنّنا قُمنا من نشر خبراتنا الهامة هذه في العديد من الدول المجاورة.

 

هكذا، أصبحت الرؤية حقيقةً على يد فريق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الذي بذل جهودًا هائلةً. والفريق يتألّف من مجموعة صغيرة من المهنيين المحترفين ذوي القدرات الضخمة والشغف الحماسيّ تجاه قضايانا. أدعوكم للتواصل معهم والشراكة معهم من أجل الحصول على رعاية فعّالة ومحسَّنة.

ونحن ملتزمون الآن، أكثر من أي وقت مضى، بضمان توفير رعاية عالية الجودة وآمنة للناس من خلال عدد من البرامج والعمليات والإجراءات المعمول بها لدعم أهدافنا وتحسين الأداء.

وفي أماكن أخرى على موقعنا سوف تتعرّف على الأدوات والفرص المتاحة لك لتصبح جزءًا من التغيير وتساعد في دفعه قدماً معنا. كما سوف تجد نتائج للأبحاث التي قامت بها منظمات مرموقة والتي توضح تأثير مجلس اعتماد المؤسسات الصحية على تحسين العديد من جوانب نظام الرعاية الصحية في الأردن.

 

أمّا رسالتنا فتمضي قُدُمًا في حمْلِنا على العمل باستمرار على تحسين خدماتنا لضمان توفير تجربة أفضل للمرضى. ويجمع مجلس إدارتنا أفرادًا من القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية ممن يتمتعون بمجموعة متنوعة من المهارات والخبرات لدعم تحقيق رسالتنا ورؤيتنا. وفي كل اجتماع من اجتماعات مجلس الإدارة، يتم تخصيص الوقت دائمًا لمراجعة الأداء ومناقشة الإنجازات بالإضافة إلى إيجاد فرص تحقيق المزيد من التحسين ووضع أهداف ومقاصد مستقبلية.

 

نودّ أن نسمع آراءكم، ونحن منفتحون على تعليقاتكم وتجاربكم. ويمكنكم التواصل معي شخصيًا على chairperson@hcac.com.jo  . كما أننا نرحب بسماع ثنائكم على ما حققناه من نجاحات وأية أفكار قد تطرحونها لتطوير عملنا. وفي نهاية المطاف، نريد أن نصبح شركاء مع كل واحد منكم لضمان رعاية أفضل وأكثر فعالية وأكثر أمانا وأعلى جودة للعائلات والأحباء في الأردن وخارجها.


المهندس سعيد دروزة

رئيس مجلس الادارة
مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC

مؤتمر الجودة الرابع

4-6 كانون الأول 2017

"مجلس الاعتماد يطلق حملة "لرعاية صحيّة أفضل
مجلس الاعتماد يطلق حملة لرعاية صحيّة أفضل
يطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، الحملة التوعوية الأولى بعنوان "لرع...
المجلس يطلق مسابقته الإعلامية الأولى
المجلس يطلق مسابقته الإعلامية الأولى
يطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، اليوم الاحد وتحت رعاية صاحبة السمو ...
مجلس اعتماد يطلق الأهداف الوطنية لعام 2018
مجلس اعتماد يطلق الأهداف الوطنية لعام 2018
مندوبا  عن سمو الأميرة منى الحسين رعى وزير الصحة  الدكتور محمود الشي...
أكثر من 500 مشارك في مؤتمر ومعرض الجودة الرابع للر...
أكثر من 500 مشارك في مؤتمر ومعرض الجودة الرابع للرعاية الصحية
لمتابعة اخر اخبار المؤتمر، الرجاء زيارة صفحة المؤتمر على الفيسبوك ...