مركز الإعلام

حفل تخريج 25 "مستشار معتمد" من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية

عمان- احتفل مجلس اعتماد المؤسسات الصحية أمس، بتخريج 25 مستشارًا معتمدًا من دورة " مستشار معتمد"، شملت أطباءً ومسؤولي جودة وسلامة عامة، وضبط عدوى من كافة القطاعات الصحية في المملكة، ممن أنهو مراحل التدريب على مدار تسعة شهور والتي شملت محاضرات نظرية مكثفة وتطبيقات عملية بالإضافة الى عدد من الاختبارات والتقييمات على مدار مراحل التدريب.
حيث هدفت الدورة الى زيادة عدد الكوادر القادرة على تقديم خدمات الاستشارات وبناء القدرات للكوادر الطبية لتطوير أنظمة الجودة ودعم المنشآت الصحية في التحضير لنيل الاعتماد في كافة القطاعات الصحية من مستشفيات، ومراكز صحية، ومختبرات وغيرها من المنشآت الصحية، والذي بدوره يهدف الى دعم جهود مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في الاستجابة المثلى للطلب المتنامي على خدمات الاستشارات وبناء القدرات المعتمدة للكوادر الطبية في المنشآت الصحية.
وأقيم حفل التخريج بمقر مجلس الاعتماد بحضور المدير التنفيذي، السيدة سلمى الجاعوني، ومدير دائرة الاستشارات، السيدة رباب ذياب، وبحضور القائمين على البرنامج التدريبي، حيث تم تسليم المشاركين شهادات اعتمادهم كمستشار معتمد لدى مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.
وأعربت الجاعوني عن سعادتها بانضمام كوكبة جديدة من المستشارين الى عائلة مجلس الاعتماد، وأكدت على أهمية دور المشاركين في تقديم خدمات الاستشارات وبناء القدرات للمؤسسات التي تسعى لتحسين جودة الخدمات والحصول على الاعتماد في المؤسسات الصحية.
وبدورها أشارت نائب المدير التنفيذي لمجلس الاعتماد، السيدة رباب ذياب، الى التنوع في محاور وعناوين البرنامج التدريبي المنفذ، والذي بدوره أفضى الى تزويد المشاركين بأهم المعلومات والمهارات اللازمة في بناء أنظمة الجودة وتحضير مختلف القطاعات الصحية من مستشفيات ومراكز صحية وطبية للحصول على الاعتماد.
 

print