يوم التغيير .. أكثر من 90 ألف تعهد

يوم التغيير .. أكثر من 90 ألف تعهد

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين – حفظها الله - وبمشاركة أكثر من 90 ألف متعهد، يطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية اليوم الاربعاء في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة مبادرة يوم "التغيير 3" وبدعم من شركة أدوية الحكمة الشركة الأردنية الرائدة في مجال صناعة الأدوية.

وقد قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين – حفظها الله - بتدشين التعهدات حيث تعهدت سموها بأن تلتزم بالإستثمار في صحة أبنائنا من خلال برنامج صحة مدرسية متكامل.

تكمن أهمية هذه المبادرة بالاثر الايجابي الملموس على المشاركين من مقدمي الرعاية الصحية ومتلقيها من مؤسسات وأفراد ومنتفعين من خلال رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة وتعزيز سلامة المرضى. هذا وقد دعا المجلس المشاركين في هذا العام للمشاركة بتعهدات لها أثر ملموس مستمر على مدار العام يترتب عليه رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة وسلامة المرضى. وقد تنوعت تعهدات يوم "التغيير 3" كحال العام الماضي في يوم "التغيير 2" ،الا انها جاءت اكثر اثراء والهاما هذا العام، وقد سُجلت تعهدات كثيرة كلها تحمل في طياتها التغيير الايجابي للقطاع الصحي.

 

ويذكر أن قادة المجتمع يلعبون دورا كبيرا ورائدا في هذه المبادرة وقد تنوعت أمثلة تعهداتهم، فمنهم من قام برعاية الانشطة الرياضية والاجتماعية ومنهم من سيعمل كصيدلاني في احد فروع الصيدلية وقد تعهد أحد مدراء المستشفيات بأن يحتفل بيوم الطفولة العالمي بان تكون المستشفى صديقة للاطفال.

وقد اشترك كذلك الممرضون وفنيو المختبر والاشعة والصيادلة والاداريون والطلاب وشركات التأمين بتعهدات مميزة كل حسب اختصاصه، تهدف جميعها الى تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال العمل اليومي الروتيني مهما كان هذا التغيير بسيطا او جوهريا.

ومن جهتها أكدت السيدة  سلمى جاعوني الاعرج – المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية- على أهمية هذه المبادرة  مبينة أن مبادرة يوم التغيير 3 جاءت استجابة للنجاح الكبير التي حققته المبادرة العامين الماضيين، وان الاستمرار في التغيير هو مؤشر أساسي لرغبة القطاع الصحي في التغيير للافضل. "لمسنا عبر السنوات الثلاث ازدياد كبير في عدد المشاركين وشعرنا بالرغبة الشديدة لديهم في طرح أفكار جديدة ومبتكرة عنوانها استدامة التغيير وجعله جزء لا يتجزء من الأنشطة اليومية"

ومن جهتها أكدت شركة أدوية الحكمة على شراكتها ودعمها المستمر لهذه المبادرة، حيث  قالت السيدة هنا دروزة رمضان، نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية في شركة أدوية الحكمة: أن دعم الشركة لهذه المبادرة و للعام الثالث على التوالي يأتي على ضوء الأثر الواضح والاجابي "ليوم التغيير" وذلك تماشيا مع اهداف الشركة في تطوير القطاع الصحي المحلي.

وقد نبعت فكرة تطبيق يوم التغيير إبنثاقا من إيمان كل من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية وشركة أدوية الحكمة بأن التغيير يبدأ من نقطة، وأنه بذرة صغيرة تبدأ من فكرة بسيطة غير مكلفة، لا تحتاج إلى وقت أو جهد بل إلى التزام،  تغرس بأيدينا أملا في إحداث تغيير كبير، خصوصا أن قطاعنا الصحي هو قطاع يمس الإنسان والإنسانية ويشهد نموا مستمرا وابداعات منقطعة النظير يوما بعد يوم.

ويشار الى ان مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو الذراع الوطني لتحسين جودة الخدمات الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى من خلال الاعتماد والاستشارات وبناء القدرات، إضافة إلى انخراطه في التوعية الوطنية والمسؤولية الاجتماعية لتعزيز الجودة وسلامة المرضى. ويعتبر المجلس المؤسسة الأولى والوحيدة في العالم العربي الحاصلة على الاعتمادات الثلاث من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua).

print

مؤتمر الجودة الرابع

4-6 كانون الأول 2017

يوم التغيير .. أكثر من 90 ألف تعهد
يوم التغيير .. أكثر من 90 ألف تعهد
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين – حفظها الله - وبمشار...
عقد الإجتماع الأول لمجلس إدارة المجلس 2017
عقد الإجتماع الأول لمجلس إدارة المجلس 2017
تم عقد الإجتماع الأول لمجلس إدارة مجلس إعتماد المؤسسات الصحية بتاريخ...
المجلس يشارك في ورشات العمل متعددة التخصصات لسرطان...
المجلس يشارك في ورشات العمل متعددة التخصصات لسرطان الثدي
شارك المجلس في "ورشات العمل متعددة التخصصات لسرطان الثدي" والتي تم ت...
أكثر من 500 مشارك في مؤتمر ومعرض الجودة الرابع للر...
أكثر من 500 مشارك في مؤتمر ومعرض الجودة الرابع للرعاية الصحية
لمتابعة اخر اخبار المؤتمر، الرجاء زيارة صفحة المؤتمر على الفيسبوك ...